مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

جوجل تحتفل بعيد ميلادها السابع عشر



تحتفل الشركة العملاقة جوجل بعيد ميلادها السابع عشر، ففي مثل هذا اليوم من عام 1998 تم إنشاء شركة جوجل كمشروع بحثي من طرف "Sergey Brin و Larry Page في الوقت الذي كانا فيه طالبي درجة الدكتوراه في جامعة ستانفورد الأمريكية.

قد تم تسمية جوجل بهذا الإسم كتحريف للفظ " جوجول " أي رقم واحد بجواره مائة صفر و ذلك للدلالة على كمية البيانات التي يستطيع محرك البحث عرضها، و قد كان موقع جوجل في البداية مندرجا ضمن الموقع الخاص بجامعة ستانفورد ليصبح في الأخير موقع منفردا.

و قد تم تسجيل علامة جوجل كشركة رسمية رسيمة في العام 1998، و كان مقرها هو مرآب سيارات لأحد أصدقاء سيرجي برين و لاري بيج، و قد تمكن أرشيف موقع جوجل من أن يمتلك حوالي 60 مليون صفحة قبل نهاية عام 1998، في حين ظلت كلمة  " BETA " متواجدة بجوار شعار الموقع للدلالة على أنه مازال في المرحلة التجريبية.


و قامت شركة جوجل مساء يوم أمس بتغيير شعارها الذي يظهر في الصفحة الرئيسية لمحرك البحث للإحتفال بعيد ميلادها السابع عشر، بحيث تظهر فيها مجموعة من التلميحات بما فيها البطريق الصغير بجوار الحاسوب و الذي يرمز لنظام التشغيل لينوكس المفتوح المصدر، بالإضافة إلى شاشة الحاسوب التي يظهر فيها التصميم الخاص بصفحة موقع جوجل لعام 1998، و يظهر أيضا الحاسوب الذي كان مستعملا آنذاك و الذي كان موجودا بجامعة ستانفورد و الذي تم تغليفه يدويا بمكعبات الليجو.

و يأتي إحتفال جوجل هذا العام بعيد ميلادها متزامنا بتغييرها للشعار الخاص بها بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع التي قامت جوجل بتطويرها و أيضا تقدمها في عدة مجالات


سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016