مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

تعرف على جهاز الكمبيوتر و أنواعه

تعرف على جهاز الكمبيوتر


الكمبيوتر جهاز الكتروني ببرمجته يمكنه ان يقوم بإدخال البيانات ,معالجتها و تخزينها و استرجاعها و كذلك اجراء العمليات المنطقية و الحسابية عليها.
و من انواعه نجد 5 أنواع حسب استخداماتها : 
الكمبيوتر الشخصي Personal Computer  :
تعرف على جهاز الكمبيوتر و أنواعه

او الميكرو كميوتر مقارنة بالانواع الأخرى و يتميز بأنه احادي الاستخدام للشخص الواحد و من الحاسب الشخصي نجد (الحاسب المكتبي : الديسكتوب, الحاسب المحمول : اللابتوب ..)

 الحاسب الخادم Server Computer :
تعرف على جهاز الكمبيوتر و أنواعه

 يمتاز بقدرات المعالجة والتخزين متوسطة تفوق قدرات الكمبيوتر الشخصي و يمكن ان يتم ربط عدة أجهزة شخصية بالحاسب الخادم هذه الأجهزة نسميها في هذه الشبكة ب (Client) و نجد الحاسب الخادم مستعملا في الشركات الابناك..مرتبطا بعدة أجهزة شخصية عن طريق كابل يمتد من موقع الجهاز الشخصي الى الحاسب الخادم .

3- الحاسب المركزي Mainframe :

Mainframe

قدرات هذا النوع في المعالجة و مشاركة البيانات جد هائلة و يتم الارتباط بالمستخدمين عن طريق ما يسمى ب(نهاية طرفية) و التي تتكون من شاشة للعرض و لوحة المفاتيح و نجده مستعملا في الأحوال المدنية أو في الطيران.

4- محطة العمل  :
محطة العمل


و هي تشبه الحاسب الشخصي لأن الجهازعادة لمستخدم واحد ,و لكن الاختلاف يكمن في أن لمحطة العمل قدرات كبيرة في المعالجة و إمكانية تعدد المهام المنفذة بحيث تتيح مشاركة البيانات بين الأجهزة الشخصية بدون حاسب خادم ، و نجد هذا النوع مستعملا في محطات عمل المختبرات و المصانع..
5- حاسب التحكم :
حاسب التحكم

يستعمل هذا النوع في عدة مهام مثل عمليات التحكم و مراقبة الأجهزة مثل الأجهزة الصناعية ووسائل النقل كالطيران ووسائل الاتصال ...







سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016