مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

جوجل تعلن عن موعد إصدار Android 6 Marshmallow



أعلنت شركة جوجل عن إصدار جديد لنظامها الخاص بالأجهزة الذكية و هو أندرويد 6 و الذي أطلقت عليه إسم " ماشميلو " و من المنتظر أن يكون هذا الإصدرا متاحا للمستخدمين إبتداءا من الأسبوع القادم، بحيث سيصل إلى هواتف و حواسب نيكسوس اللوحية من جوجل، أما بالنسبة لباقي الأجهزة فستحصل على هذا الإصدار في وقت لاحق.

و قد أعلنت جوجل عن أندرويد 6 كنسخة تجريبية خلال المؤتمر السنوي الخاص بها " مؤتمر Google I/O 2015" بحيث كان يحمل إسم  " Android M " بحيث أشارت جوجل إلى أن نظامها الجديد سيجلب مجموعة من التحسينات أهمها طريقة إدارة الصلاحيات الممنوحة للتطبيقات المثبة على الأجهزة الذكية.

و رغم التحسينات التي سيجلبها إندرويد 6 إلا أنه لا يقدم تحولات كبيرة خاصة من الناحية البصرية مقارنة بالإصدار السابق " Android 5 Lollipop " الذي تم إصداره العام الماضي، و قد ركزت جوجل في النظام الجديد على التحسينات المخفية بهدف تحسين الاستقرار و تقديم تجربة استخدام جيدة للمستخدم.

و من بين الميزات الجديدة التي يأتي بها نظام Android 6 هي ميزة نظام الأذونات للتطبيقات الذي سيمكن المستخدم من التحكم أكثر في البيانات الخاصة التي يمكن للتطبيقات الوصول إليها، بالإصافة إلى ميزة توفير الطاقة " Doze " و هي ميزة تتيح للنظام إمكانية إغلاق العمليات في حالة لم يتم إستخدام أو تحريك الهاتف لمدة معينة من الزمن.

و يتوفر أيضا إصدار أندرويد الجديد على خاصية هامة و هي ميزة Now on Tap التي تسمح لمحرك البحث الخاص بجوجل من إلقاء نظرة عميقة داخل التطبيقات و محتوياتهاالتي يتم عرضها على شاشة الهاتف، بحيث يقوم محرك البحث بتوفير المزيد من المعلوات حول ما يتم عرضه على شاشة الهاتف أو ما يبحث عنه المستخدم.

و يمكن لمستخدمي أجهزة Nexus 5 و Nexus 6 و Nexus 7 و Nexus 9 و أيضا جهاز Nexus Player الحصول على إصدار " Android 6 Marshmallow " إبتداءا من الأسبوع المقبل و التمتع بجميع ميزات النظام الجديد.

للإطلاع على المزيد من المعلومات حول نظام اندرويد 6 " مارشميلو " إضغط هنا.
إذا كنت ترغب بتجربة نظام Android 6 على حاسوبك يمكنك مشاهدة الموضوع التالي : كيفية تثبيت إصدار اندرويد M على أجهزة الحاسوب

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016