مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

تعرف على مختلف إصدارات ويندوز 10 و الفرق بينها

windows 10 pro

أيام قليلة و يتم إطلاق النسخة النهائية من نظام التشغيل ويندوز 10، و الذي تسعى من خلاله مايكروسوفت العودة من جديد و تدارك الفشل الذي عرفته في النسخة السابقة، بحيث قامت بإضافة مجموعة من الميزات الجديدة منذ إطلاق أول نسخة تجريبية من ويندوز 10 و تشاركت مع المستخدمين الإختبارات الخاصة بهذه الميزات حتى تقدم الأفضل.

و مثل باقي النسخ السابقة فنظام ويندوز 10 يتوفر أيضا على مجموعة من الإصدارات التي يمكن تشغيلها على مختلف المنصات و لذلك سنستعرض عليكم في هذا المقال هذه الإصدارات و الفرق بينها حتى يتسنى لك معرفة الإصدار المناسب لعملك

و من أهم هذه الإصدارات : الإصدار المنزلي Windows 10 Home، و الإصدار الاحترافي Windows 10 Pro ، و إصدار المؤسسات Windows 10 Enterprise، و أيضا الإصدار التعليمي Windows 10 Education و إصدارات أخرى سنتحدث عنها في هذه التدوينة. 

- الإصدار المنزلي Windows 10 Home :
إصدار منزلي  يعمل مع مختلف أجهزة الحاسوب المكتبية و المحمولة و أيضا الأجهزة اللوحية الهجينة، و يحتوي على أغلب الميزات التي يأتي بها الويندوز 10، يمكنك إقتناء هذا الإصدار من متجر مايكروسوفت، أو يمكنك عمل تحديث من ويندوز 7  أو ويندوز 8 و 8.1 مجانا.

- الإصدار الإحترافي Windows 10 Pro :
إصدار إحترافي سيكون مناسبا للأعمال الصغيرة و يتوفر على بعض الميزات غير متوفرة في إصدار ال Windows Home  مثل ميزة “ Remote Desktop Connection “ أيضا التحكم في التطبيقات و التحديثات الخاصة بال Business Service.
يمكنك عمل تحديث للويندوز 10 برو من ويندوز 7 أو ويندوز 8 و 8.1 مجانا.

- Windows 10 Mobile :
هذا الإصدار سيكون متاحا لأجهزة الهواتف الذكية ذات شاشات أقل من 8 بوصة، و يمكن الترقية لويندوز 10 من الأجهزة التي تتوفر على Windows Phone 8.1 بشكل مجاني خلال العام الأول من إطلاق نظام ويندوز 10.

- Windows 10 Enterprise :
إصدار يتوفر على نفس مميزات الويندوز الإحترافي Windows 10 Pro  وأيضا علي مميزات أخرى مثل خاصية  operating system deployment  و أيضا خاصية   Comprehensive device و  App management، و هو مخصص لأصحاب الشركات و المؤسسات الكبيرة و المتوسطة، إلا أن هذا الإصدار لن يكون متوفرا للتحديث بل يجب شراءه  بترخيص رسمي من شركة مايكروسوفت.

- Windows 10 Mobile Enterprise :
إصدار خاص بالهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية، و سيكون هذا الإصدار مخصص للشركات التي تقوم بتصنيع الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية، و هو غير متوفر للتحديث بل متاح عن طريق الشراء فقط.

- الإصدار التعليمي Windows 10 Education :
إصدار خاص بطلاب المدارس و أيضا المدرسين، و سيتوفر على جميع ميزات إصدار Windows 10 Enterprise، و سيكون متاحا عبر academic Volume Licensing.

- إصدارات مخصصة لأجهزة معينة و ذات المواصفات الضعيفة :
هناك أيضا إصدارات أخرى من ويندوز 10 سيتم إطلاقها بشكل رسمي لكنها لن تصلح للحواسيب أو الأجهزة الذكية بحيث ستكون مخصصة لأجهزة معينة " أنترنت الأشياء "، مثل إصدار Windows 10 IoT Core الذي سيكون مخصصا بالأساس للربوتات و أجهزة التحكم و الإستشعار و أيضا أجهزة Raspberry pi.

windows 10 IoT

بالإضافة إلى ذلك سيتم توفير إصدارات مميزة من Windows 10 Enterprise و  Windows 10 Mobile Enterprise خاصة ببعض الأجهزة مثل الصراف الآلي. 

كانت هذه مختلف إصدارات الويندوز 10 و التي سيتم إطلاقها في نهاية شهر يوليوز الحالي، و يسبق هذا الموعد حملة إعلامية للترويج لنظام مايكروسوفت الجديد و الذي سيكون منافسا لنظام الماك و أيضا أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة الذكية بما فيها نظام الأندرويد و ال iOS.

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016