مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

فيسبوك تستعرض مجموعة من خدماتها الجديدة في مؤتمرها الخاص بالمطورين F8

facebook developper
 إنطلقت يومي 25 و 26 مارس الجاري في سان فرانسيسكو فعاليات مؤتمر فيسبوك للمطورين  F8 2015، و قد ألقى مارك زوكربيرج مؤسس موقع فيسبوك كلمة افتتاحية على الحضور من خلالها سلط الضوء على ثلاث نقاط رئيسية و هي التركيز على المستخدمين، و منحهم خيارات أكثر للتواصل عن طريق تطبيقات فيسبوك، بالاضافة إلى استعراض مستقبل مشاركة المحتوى.

و يشارك في هذا المؤتمر أكثر من 2500 مطور، و الذين يطمحون إلى تطوير جيل جديد من التطبيقات و ذلك حسب ما جاء في بيان رسمي لشركة فيسبوك، كما أشارت الشركة إلى أن مئات الآلاف من المطورين عبر العالم يعملون مع فيسبوك من بينهم 70% من خارج الولايات المتحدمة الأمريكية.

و قد أعلنت الشركة عن ما يفوق 25 منتج و أداة جديدة تساعد المطورين على بناء تطبيقات المحمول، و تحاول فيسبوك أيضا الربط بين مختلف منصات الموبايل و مستخدميها الذين يصل عددهم إلى 1.39 مليار.

و قد أعلنت فيسبوك على مجموعة من منتجاتها الجديدة و أغلبها تتعلق بتطبيقات الفيسبوك و  هي :

facebook confrerence

- منصة مسانجر للتراسل الفوري” Messenger Platform “  :
من خلالها يستطيع المستخدم التعبير بشكل جيد باستخدام الصور المتحركة GIF، و أيضا الصور العادية بالإضافة لمقاطع الفيديو و المقاطع الصوتية و غيرها، مما يعني فرص أكثر للتواصل بالنسبة للمطورين.

- الأعمال على مسانجر Businesses on Messenger :
من خلالها تستعرض فيسبوك خطواتها الأولى التي كانت تتبعها من أجل إعادة ابتكار الطريقة التي يتواصل بها المستخدمين مع الشركات للقيام بالاعمال التجارية.

- منصة LiveRail لتحقيق الدخل المادي من التطبيقات :
عن طريق منصة LiveRail يمكن لناشري تطبيقات الموبايل تحقيق ربح مادي من تطبيقاتهم و أيضا من إدراة الفيديوهات و الإعلانات، كما تسمح منصة LiveRail لناشري التطبيقات استخدام منهجية فيسبوك في تقديم الإعلان المناسب للجمهور المناسب، و بذلك سيحصل الناشر على نتائج و تجارب أفضل.

 - خدمة إنترنت الأشياء " Internet of Things " :
من خلالها يمكن للمطورين استخدام خدمة Parse بشكل مبسط لبناء فئة جديدة من التطبيقات للأجهزة المتصلة، كمثال التطبيقات المتعلقة باستشعار الدخان و التطبيقات المتعلقة بالاجهزة القابلة للإرتداء.

- تجربة  " Share Sheet " :
و هي تجربة مبسطة ومستقرة لمشاركة التطبيقات إلى موقع فيسبوك، هذه التجربة تسمح بمعاينة أي مشاركة  قبل مشاركتها بالاضافة إلى تحديد الجمهور المستهدف و مزايا أخرى.

- آداة احصائيات فيس بوك الخاصة بالتطبيقات  " Facebook Analytics for Apps " :
من خلالها يستطيع المطورين بناء تطبيقات أفضل، هذه الخدمة تسمح للمطورين التركيز على فهم جمهورهم، و أيضا قياس كيفية استخدامهم للتطبيقات على أي جهاز و تحسين حملاتهم التسويقية. 

- الإضافات الإجتماعية “ Social Plugins “ :
و هي عبارة عن إضافات اجتماعية محسنة بتصاميم رائعة تسمح للمستخدمين التفاعل مع المحتوى خارج موقع فيسبوك، كما أن مشغل الفيديو المدمج و الذي يعتبر إضافة إجتماعية جديدة من خلالها يمكن للناشرين بتضمين و إدراج مقاطع فيديو تم نشرها على فيسبوك في مواقعهم أو مدوناتهم، كما يمكن للمستخدمين مشاهدة فيديوهات اليوتيوب و التفاعل معهم. 

- عرض مقاطع الفيديو بزاوية  360° في News Feed :
خدمة جديدة تمكن من عرض الفيديوهات بزاوبة 360 درجة في مغذي الأخبار News Feed من خلالها يمكن للمستخدم اختيار زاوية العرض لاستكشاف محيطه.

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016