مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

فيسبوك تعمل على تطوير تطبيق جديد يسمح بكشف هوية المتصل

facebook application

من بين أهم الخدمات التي يبحث عنها المستخدم هي تلك التي تتعلّق بكشف هوية المتصل، و لأن فيسبوك تتوفر على أكثر من مليار مستخدم على شبكتها الإجتماعية فإنها تعمل على تطوير تطبيق يتوفر على هذه الميزة بالإضافة إلى ميزات أخرى، و يحمل التطبيق إسم Phone.

توجد مجموعة من التطبيقات التي تسمح كشف هوية المتصل او حظر أرقام هاتفية من الإتصال أهمها تطبيق True Caller و Number Book و غيرها، إلا أنها لا تتوفر على عدد كبير من المستخدمين مقارنة مع شبكة فيسبوك التي يبلغ عدد مستخدميها 1.39 مليار مستخدم نشط شهريا و هي قاعدة بيانات مهمة، و لذلك فإن فيسبوك تطمح لإستغلال هذا العدد في تطبيقها الجديد.

و قد كشفت فيسبوك بالخطأ عن تطبيق جديد خاص بإدارة الإتصالات الهاتفية و الذي يسمح أيضا بكشف هوية المتصل كما يمكنه حظر المكالمات من الأرقام المزعجة تلقائيا، و ستعتمد هذه الميزة على حجم الشكايات المقدمة تجاه رقم محدد على قاعدة بيانات التطبيق، و بذلك يتم حظر رقم المتصل الذي كثرت الشكوى ضده.

fb-only

و قد رفض متحدث رسمي عن فيسبوك الكشف عن معلومات أخرى متلقة بتطبيق Phone، بحيث قال في هذ الصدد : " نحن دائما نقوم بعدة اختبارات، و ليس لدينا في الوقت الحالي اي شيء نعلن عنه".


للإشارة فإن فيسبوك تملك إلى حدود الآن ثمانية تطبيقات تعمل على نظام الأندرويد، و هي تطبيق Messenger, Home, Slingshot و تطبيق إدارة الصفحات و المجموعات و تطبيق انستغرام و  واتساب و تطبيق فيسبوك للعمل و أيضا تطبيق فيسبوك الرئيسي، و سيكون تطبيق Facebook Phone التاسع ضمن مجموعة تطبيقات فيسبوك التي تعمل على نظام أندرويد.





سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016