مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

تطوير جيل جديد من موصل USB

تطوير جيل جديد من موصل USB

تم الإعلان مؤخرا عن تطوير جيل جديد من موصلات USB قد بدأ. و قد أطلق عليها اسم type-C التي و قد تم بناءها سابقا على تقنية USB 2.0 و USB 3.1 الحديثة العهد.
و سبب تطويرها يرجع إلى المساعدة على تصميم منتجات ذات سمك أقل و أكثر أناقة، و إمكانية توصيله إلى الأجهزة من كلا جهتيه  تعزيز استخدام هذه الأخيرة لتحسين أداءها من أجل الإصدارات المستقبلية للـ USB ، لكن في الوقت الحالي فالموصلات الجديدة ستكون غير مكتملة مع البنىية التحتية الحالية للـ USB 
و حسب رئيس مجلس مجموعة USB 3.0 promoter أكد براد سانديرز " تم تأسيس تقنية USB بشكل جيد كخيار مفضل لتوصيل وتزويد الأجهزة، نحن ندرك أن الحاجة لتطوير كابل موصل من أجل تلبية اتجاهات التصميم المتطورة و ذلك فيما يخص الحجم والاستخدام. وموصل type-C الجديد سيكون متلائم بشكل جيد مع متطلبات السوق وسيوفر فرصة لإرساء أساس الإصدارات المستقبلية لل USB".
الميزات الرئيسية لحلول كابل وموصل type-C USB تتضمن:
• تصميم جديد مخصص ليعمل بشكل متوافق مع تصاميم المنتج الناشئة.
• حجم مشابه لحجم USB 2.0 micro-B بحيث سيكون أصغر
• المستخدمون لن يحتاجوا بعد الآن إلى التركيز حول اتجاه المقبس أي جهة الكابل، مما سيجعلها سهلة التوصيل. 
• موصل type-C سيدعم بشكل جيد شحن الطاقة لبطارية الأجهزة.
مواصفات كابل type-C ستؤسس للإصدارات المستقبلية من موصلات USB، بحيث ستسمح بتوفير منافذ USB عالية السرعة وصغيرة الحجم في الأجهزة الإلكترونية الجديدة كما أن حامل او مقبس type-C USB لن يقترنا مباشرة مع مقابس USB الحالية (type-A, type-B, micro-B)، فالموصل الجديد يدعم العمل مع الناقل المتسلسل العام USB 3.1 ، و من المنتظر أن يوفر هذا الموصل سرعة نقل بيانات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.
و قد أكد نائب رئيس مجموعة هندسة المنصة لدى شركة Intel أليكس بيليغ " شركة Intel جد متشوقة لرؤية تطورات موصل من نوع type-C الرفيع والجديد و الذي سيتيح فئة رفيعة و جديدة كليا للأجهزة من هواتف ذكية و الأجهزة اللوحية و الحواسب المحمولة و المكتبية و أجهزة أخرى. فالموصل الجديد سيكون رقيق قائم على مقاييس صناعة جديدة و هو الموصل الوحيد الذي سيحتاج إليه الفرد لكل الأجهزة ". و  بهذا سيتم توجيه مواصفات موصل USB type-C من اجل مصنعي الأجهزة  و ذلك في الربع الأول من السنة الجديدة 2014 كما سيتم نشر مواصفات الكابل النهائية في منتصف سنة 2014.
للتذكير فمجموعة الترويج للناقل المتسلسل العام USB 3.0،  تتضمن من عدة شركات : Intel ،HP، Microsoft و”Renaissance  Electronics” و”Texas Instruments”، وهي المجموعة نفسها التي وضعت مواصفات USB 3.0 سنة 2008 والتي تعمل على تطوير جميع الملحقات الخاصة به.

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016