مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

إليك خمسة أفكار لمشاريع بسيطة ناجحة حققت لأصحابها أرباحا بالملايين


مشاريع مربحة

توجد العديد من الأفكار و المشاريع التي حققت لأصحابها أرباحا كبيرة و التي أخذت منهم وقتا و جهدا كبيرا للوصول إلى ذلك، و في المقابل توجد أفكار لمشاريع بسيطة حققت لأصحابها أرباحا بالملايين، و في هذه المقالة سنقدم لك بعضا من هذه الأفكار و التي نتمنى أن تحفزك للبدء في مشروعك 

1- المشروع الأول : مشروع موقع Icanhascheezburger

من بين الأفكار البسيطة التي حققت نجاحا كبيرا لأصحابها هو موقع " Icanhascheezburgercom " و الذي قامت بإطلاقه الصديقتان Kari Unebeasami و Erica Nakagawi في العام 2007، بحيث كانتا تعرضان فيه بعض الصور لقطط تقول " هل أستطيع الحصول على تشيز برغر ".

و قامت الصديقتان بإرسال الموقع لأصدقائهم و معارفهم و طلبتا القيام بنفس الشيء مع صور لقطط أخرى، هذه الفكرة رغم بساطتها انتشرت بسرعة و وصل عدد زوار هذا الموقع إلى ما يقارب 10 ملايين زائر شهريا، و بعد ذلك قامتا الصديقتين ببيع موقعهما لمجموعة من المستثمرين بمبلغ 2 مليون دولار.

- المشروع الثاني : مشروع موقع Whateverlife



فكرة حققت لصاحبتها ربحا كبيرا، بحيث قامت " Ashley Quals " بإنشاء موقع خاص بتقديم القوالب و مقاطع فيديو لشرح استخدام موقع التواصل الاجتماعي My Space، و قد عرفت القوالب التي تقدمها اقبالا كبيرا، مما جعلها تتخلى عن الدراسة في الثانوية لتتفرغ لمشروعها و الذي كانت تكسب منه 70 ألف دولار شهريا، و قد وصلت إلى أول مليون دولار في وقت وجيز.

- المشروع الثالث : مشروع الأخطبوط اللاصق Wacky Wall Walker


مع بداية ثمانينات القرن الماضي قام شخص يدعى " Ken Hakuta " بتصميم لعبة على شكل أخطبوط مطاطي يلتصق عند رميه على أي جدار ثم يبدأ بالنزول، و قام Ken بتسويق لعبته في البداية في واشنطن ليروج لها في باقي الولايات المتحدة، و تراوحت أرباحه حوالي 80 مليون دولار في شهور قليلة.

المشروع الرابع : مشروع الصفحة الاعلانية milliondollarhomepage 



من بين المشاريع الغريبة و التي حققت لصاحبها نجاحا غير متوقعا هو موقع أنشأه شاب بريطاني يدعى " Alex Tew " سنة 2005، بحيث كان أنذاك محتاجا للمال لدخول الجامعة فقام بإنشاء صفحة على الأنترنت و الغريب في ذلك أنه قام بتقسيم هذه الصفحة إلى مليون بيكسل ثم قام بتأجيرها للإعلانات، و يأخذ كل إعلان 1 بيكسلو سعر كل بيكسل هو دولار واحد.

و فعلا فقد قامت العديد من الشركات أصحاب المشاريع بشراء مساحات إعلانية بحجم 1 بيكسل على موقع Alex و الذي تمكن من بيع جميع المساحات الاعلانية على صفحته و الحصول على مليون دولار، مبلغ منها ساعده للدخول إلى الجامعة و ما تبقى ساعده في أمور أخرى.

- المشروع الخامس : مراهق حقق ثروة كبيرة من خلال بيع مربى من وصفة جدته



مشروع آخر حقق ربحا كبيرا و هو حينما قام شاب يبلغ من العمر 24 سنة يدعى " Fraser Doherty " ببع مربى في مطعم والديه الشعبي، هذا المربى مصنوع منزليا من وصفة جدته، و قد لاق إقبالا كبيرا لدى الزبناء.
و قد حقق ثروة كبيرة من مشروعه الصغير، الأمر الذي جعله يترك المدرسة و يتفرغ لإدارة شركته الصغيرة و التي أطلق عليها اسم " SuperJam " و التي تمكن من خلالها من بيع 500,000 وحدة سنويا، شركته حاليا تمثل نسبة 10% من سوق المربى في بريطانيا.

هناك الكثير من الأفكار لمشاريع ناجحة حققت لأصحابها الثروات، يمكنك أيضا أن تبدأ بتطبيق فكرتك في أرض الواقع و لا تحتقر أي فكرة فقد تكون ناجحة و مربحة، و نتمنى أن تكون مثل هذه المشاريع محفزة لك.

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016