مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

باحثون مغاربة يطورون بطارية Lithium-ion المنخفضة التكلفة بمعادن مغربية

جامعة القاضي عياض

تمكن باحثون مغاربة من جامعة القاضي عياض بمراكش و بدعم من معهد البحث في الطاقة الشمسية و الطاقات المتجددة من تطوير بطارية " lithium-ion " بتكلفة منخفضة.

و قد أشارت مجموعة من وسائل الإعلام المغربية نقلا عن وكالة المغرب العربي للأنباء أن الباحثين المغاربة تمكنوا من تطوير بطارية " ليثيوم-إيون " عن طريق ابتكار أداة ذات توجه طاقي تتكون من ثلاث معادن منتجة في المغرب، و وضع تركيب غير مكلف و غير مستهلك للطاقة، و بذلك تكون أول بطارية " ليثيوم-إيون " مغربية %100.

و ذكر بلاغ لمعهد البحث في الطاقة الشمسية و الطاقات المتجددة أن هذا المشروع يندرج ضمن طلب عروض مشاريع "إينوتيرم 1"، بحيث موّل المعهد مشروع " إينوباتري " الذي تشرف عليه جامعة القاضي عياض و  مجموعة "مناجم" بمبلغ 2.5 مليون درهم.

و بعد ثلاث سنوات من البحث ( منذ سنة 2012 ) أسفر ذلك عن تطوير و إنجاز نموذج أولي لبطارية " lithium-ion " المغربية 100% المنخفضة التكلفة مقارنة مع البطاريات المتواجدة حاليا في الأسواق، و يمكن أن يتوج بإحداث فرع صناعي مبتكر.

و حسب موقع " التقني " ستتخدم بطاريات الليثيوم-إيون في الأجهزة الإلكترونية كأجهزة الحاسوب و الهواتف الذكية و تحريك الأجهزة الصغيرة كألعاب و غيرها...

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016