مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

مراجعة شاملة لأهم مواصفات هاتف iPhone 6S Plus


iphone 6s plus review

قبل أيام أعلنت شركة آبل عن هاتفين جديدين " iPhone 6S و iPhone 6S Plus " و هما نسخة مطورة للهاتفي آيفون 6 و آيفون 6 بلس بحيث تم تحسين الأداء و السرعة و إضافة بعض الخاصيات الجديدة، و سنخصص هذه المقالة لمراجعة مواصفات هاتف iPhone 6S Plus و هي على الشكل التالي :

هاتف iPhone 6S Plus يأتي بتصميم مشابه لآيفون 6 و تم تعزيز مادة الألمنيوم " 7000 " التي تم تصنيع الجهاز منها و تدخل هذه المادة في صناعة الطيران، بحيث تعتبر أكثر مقاومة للتآكل و تحمل الخدوش كما تم إضافة طبقة من نوع خاص فوق مادة الألمنيوم لمنع أكسدة الجهاز، و يصل وزن الجهاز حوالي 192 g أما أبعاده فهي 158.2 x 77.9 x 7.3 mm

iphone 6s plus
و يأتي هذا الهاتف بشاشة LED-backlit IPS LCD بقياس 5.5 بوصات بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل، و قد تم تزويدها بغطاء خارجي مصنوع من الزجاج Oleophobic و حسب آبل فإن هذا النوع من الزجاج يعتبر من أقوى الشاشات الزجاجية المتوفر حاليا في الهواتف الذكية، و تدعم الشاشة خاصية اللمس المتعدد و أيضا خاصية قوة اللمس Force Touch.

و قد تم تزويد الهاتف بمعالج جديد خاص بها و هو معالج ثنائي النوى A9 المستعمل أيضا في هاتف iPhone 6S، و يعمل هذا المعالج بمعمارية 64 بت و بتردد 2 GHz، و بذلك فهذا المعالج يوفر تحسينات مهمة في سرعة أداء الهاتف و في أداء معالج الرسوميات، و حسب شركة آبل فإن الهاتف الجديد لها تم تدعيمه بمعالج M9 الخاص بالتعرف على الحركة.

و يأتي هاتف iPhone 6S Plus بذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت من نوع DDR4 و بذلك فإن آبل لازالت لم تتخطى هذه السعة مقارنة مع هواتف شركة سامسونج المنافسة لها، و يتوفر الهاتف على ذاكرة تخزين داخلية بسعات 16 جيجا و 64 جيجا و 128 جيجابايت غير قابلة للزيادة.

يتوفر الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسيل مزودة بفلاش مزدوج LED بحيث تستطيع هذه الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K و بدقة وضوح تصل الى 3840 ×2160 بيكسل، و يتوفر الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسيل مع وجود فلاش بجانبها.

و في الصورة التالية مقارنة لأهم ميزات كاميرا هواتف آيفون الحديثة :
iphone 6s plus review


و يتوفر هاتف iPhone 6S Plus على بطارية غير قابلة للإزالة سعتها لا تتعدى 3000mAh و هي سعة لا تكفي مستخدمي الجهاز في وضع الاتصال ضمن شبكات الجيل الرابع LTE بحيث لا يستطيع الصمود أكثر من 5 ساعات عمل متواصلة، الهاتف متوفر في 4 ألوان و هي Space Gray, Silver, Gold, Rose Gold و يأتي بإصدار نظام iOS9 الجديد.

ios 9

بالنسبة لسعر هاتف iPhone 6S Plus فيبلغ حوالي 749 دولار بالنسبة لنسخة 16 جيجا، و 849 دولار بالنسبة لنسخة 64 جيجا، و 949 دولار بالنسبة لنسخة 128 جيجا.

سيتم توفير هاتف iPhone 6S Plus رسميا في ال 25 شتنبر الجاري في كل من أستراليا و فرنسا، كندا، ألمانيا، اليابان، بريطانيا، و الصين، هونج كونج، نيوزيليندا، سنغافورة والولايات المُتحدة الأمريكية.

هواتف آيفون الجديدة تتوفر تقريبا على نفس المواصفات الخاصة بهواتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus بحيث لا يوجد فرق كبير يشجع مستخدمي هذه الهواتف للإنتقال إلى الأجهزة الجديدة التي أعلنت عنها آبل باستثناء أنها تتوفر على البطارية بعمر أطول و شاشة أكبر. 

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016