مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

موقع لتعلم لغة الجافا " Java Script " بكل سهولة


تعلم لغة الجافا سكريبت

تعتبر لغة الجافا “ Java Script “ من أهم اللغات التي يعتمد عليها المبرمجين في عدة مجالات ، و قد تم ابتكار هذه اللغة من قبل " جيمس جوسلينج " سنة 1992 أثناء عمله في مختبرات شركة " صن ميكروسيستمز ". 

و تعتبر هذه اللغة تطويرا للغة C++ و قد أطلق عليها أنذاك اسم " أواك " أي شجرة السنديان، وهي الشجرة التي كان يراها جوسلينج من نافذة مكتبه وهو يعمل في مختبرات صن ميكروسيستمز، ليتم تغيير إسمها إلى جافا، و تتميز هذه اللغة بأنها كائنية التوجه كليا الأمر الذي يجعلها مناسبة لتطوير النظم المعقدة، و في نفس الوقت فهي بسيطة يمكن استخدامها بسهولة لتطوير البرمجيات البسيطة.

فهي عبارة عن مجموعة من الأوامر و التعليمات التي تعطى للحاسب على شكل برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة بواسطة معالج نصوص، و تتكون من عدة سطور بحيث أن كل سطر عبارة عن جملة، و يتعامل الحاسب مع كل جملة بترتيب معين لإنجاز الأمر الذي صمم البرنامج لتحقيقه خاصة في مجال برمجة مواقع الويب.

تعلم الجافا

و في هذا الموضوع نقترح عليك موقع مميز من خلاله يمكنك تعلم لغة الجافا بطرق سهلة و بسيطة، بحيث ستبدأ التعلم من خلال كتابة اسمك بنفس كيفية كتابة الأكواد في لغة Java Script.

و بعد أن تكتب إسمك في الموقع و متابعة بعض الخطوات ستظهر لك مجموعة من الدروس التفاعلية، التي ستساعدك على تحسين مستواك في تعلم لغة الجافا، و من تم ستستفيد من عدة خبرات يمكنك تطبيقها على مشاريعك الشخصية.

رابط الموقع : Javascript

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016