مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

فيروس Power Off Hijack يستهدف هواتف الأندرويد حتى و هي مغلقة

virus for android


فيروس جديد كشفت عنه الشركة المختصة في الأمن و الحماية المعلوماتية AVG، و هو فيروس يستهدف مستخدمي هواتف الأندرويد، و أكدت الشركة بأنه هذا الفيروس يشكل خطرا على هذه الأجهزة و قد أطلقت عليه إسم Power Off Hijack.

و قد أوضحت الشركة بأن هذه الفيروص عبارة عن برمجية خبيثة بإمكانها عمل مكالمات صوتية و إرسال رسائل نصية إلى هواتف أخرى كما يقوم بالتقاط صور حتى و إن كان الهاتف مغلقا.

بعد أن يقوم المستخدم بإغلاق هاتفه تبدأ خطورة الفيروس بحيث يوهم المستخدم على أن الهاتف تم إغلاقه، لكن في الحقيقة فهذا الفيروس يقوم بإبقاء الهاتف في وضع التشغيل و بذلك يستطيع التجسس على البيانات و إلتقاط الصور ثم يقوم بإرسالها إلى جهات لها علاقة بتطوير الفيروس الجديد، و تتم هذه العمليات كلها بدون علم المستخدم الذي يظن أن هاتفه منطفئاً.

و حسب شركة AVG فإن فيروس Power Off Hijack يستهدف مختلف هواتف الأندرويد باستثناء إصدارات الاندرويد 5.0، و يصل عدد الأجهزة التي أصيبت بهذا الفيروس حوالي 10 آلاف معظمها في الصين حيث تم اكتشاف الفيروس الجديد لأول مرة.

و للحماية من هذا الفيروس يجب على المستخدمين فحص هواتفهم عن طريق تثبيت تطبيق خاص بالحماية، كما يجب تحديث إصدار الأندرويد المستخدم في هواتفهم إلى أحدث نسخة.

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016