مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

مواقع لمشاهدة أفضل الأفلام الوثائقية حسب تصنيفها


best documentary films


الفيلم الوثائقي هو نوع سينمائي أو تلفزيوني يعتمد على الثوتيق و تسجيل و عرض الواقع، من خلاله يكون صانع الفيلم قادر على التحليل و يعتبر هذا النوع من الأفلام مرجعية في السينما الوثائقية، و توجد الآلاف من الأفلام الوثائقية تاريخية أو تعليمية و غيرها.

و قد بدأ هذا النوع من الأفلام في بداية القرن العشرين و قد أطلق عليه إسم العرض الوثائقي سنة 1907 و بعد سبع سنوات أطلق عليه إسم الفيلم الوثائقي و كانت مدة عرضه قصيرة لا تتجاوز دقائق معدودة.

في ذلك العهد ظل تصنيف هذا النوع من الأفلام مبهما بسبب محدودية الثقنيات، و قد كانت الأفلام الوثائقية في ذلك الوقت مقتصرة على قصص المعارك و الحروب.

و ظهر مصطلح الفيلم الوثائقي كفن حديث في علم التصوير الفتوغرافي سنة 1920، كما بدأ استعمال هذا الفن في عدد من الكتابات و الأفلام في الفترة ما بين 1920 و 1930، و اليوم تتوفر قنوات تلفزية خاصة بعرض عدد كبير من هذه الأفلام و يتابعها جمهور عريض نظرا للقيمة المعرفية التي تقدمها، و قد أصبحت هذه الأفلام تشكل موسوعة إنسانية غير قابلة للإندثار نظرا للتاريخ الذي توثقه.

و توجد على شبكة الويب مجموعة من المواقع التي تعرض الأفلام الوثائقية بما فيها موقع يوتيوب أو البحث في محرك البحث عن أي فيلم يرغب المستخدم في مشاهدته، و يمكن الإستعانة أيضا بموقع يقدم أكثر من خيار لمشاهدة الأفلام الوثائقية حسب تصنفها و التخلي عن محرك البحث.
  
أفضل الأفلام الوثائقية

و يقدم موقع documentaryheaven كمية كبيرة من الأفلام الوثائقية يمكن للمستخدم مشاهدتها حسب تصنيفها لكن باللغة الإنجليزية، و بالنسبة للمستخدم العربي يمكنه أيضا زيارة موقع موسوعة الكنوز الوثائقية الذي يقدم العديد من الأفلام الوثائقية التي تعرضها قناة الجزيرة الوثائقية و BBC , ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي  Discovery و المجد الوثائقية وغيرها من القنوات الوثائقية، و يوفر الموقع رابط للتحميل المباشر لهذه الأفلام.

نتمنى أن يفيدكم هذا الموضوع للبحث عن الأفلام الوثائقية التي ترغبون في مشاهدتها.

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016