مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

300 ألف راوتر تم إختراقه و التعديل عليه

wirless router attack

نشر باحثون في الشركة الأمنية Team Cymru في بداية هذا الأسبوع تقريرا حول اختراق الموجهات اللاسلكية و ذلك بعد أنتم إكتشاف عملية قرصنة إستهدفت هذه الموجهات "الراوترات" من أجل إجراء تغييرات خبيثة عليها، و حسب هذا التقرير فإن عدد الأجهزة التي تم استهدافها و السيطرة عليها وصل إلى 300 ألف موجه مختلف حسب النوع، بما فيها أجهزة D-Link و Tp-Link و غيرها.
و قد تم استخدام عدة تقنيات ساعدت المخترقين للوصول إلى هذه الأجهزة و السيطرة عليها من خلال إجراء تغييرات على نظام DNS (نظام يستخدم في ترجمة عناوين النطاقات و توجيهها إلى عنوان IP جهاز الحاسوب المستخدم لتحديد ملقمات الويب الخاصة بالجهاز).
و من خلال عملية القرصنة يتمكن المخترقون من زرع كلمات مرور فارغة في راوترات المستخدمين بالإضافة إلى طريقة تساعدهم على التحكم عن بعد بكلمات المرور للشبكة اللاسلكية من نوع WPA/WPA2.
هذه العملية مكنت من إختراق 300 ألف موجه لاسلكي في عدة بلدان بما فيها إيطاليا، كولومبيا، الهند... و الهدف من هذه الهجمات هو إعادة توجيه المستخدمين الى مواق خبيثة من أجل سرقة كلمات المرور الخاصة بالحسابات البنكية.
فكل راوتر أو موديم يحتوي على نظام تشغيل داخلي و من خلال نقاط الضعف التي قد يحتوي عليها يصبح بإمكان أي مخترق أن يقوم بهجمات على هذه الموجهات اللاسلكية، و لهذا أصبح من الضروري أن تقوم الشركات المصنعة للراوترات بسد الثغرات التي أصبحت تهدد الملايين من المستخدمين.

المصدر : مواقع إلكترونية

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016