مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

Tizen نظام تشغيل جديد منافس للأندرويد و iOS

نظام التشغيل تايزن

منذ سنة 2011 بدأ تطوير نظام التشغيل الجديد تايزن، و هو مبني على نظام لينكس المفتوح المصدر، مما جعل شركة سامسونج و أنتل إضافة إلى لينكس و ليمو و اخرون لخلق تعاون بينهم لتطوير نظام تايزن.
هذا النظام الجديد يتم تطويره ليشتغل على الأجهزة الذكية مثل الأجهزة اللوحية و الهواتف و التلفزة الذكية والكاميرات، Gps و أجهزة الوسائط المتعددة و الأجهزة الذكية التي تعمل على السيارات، الطائرات... و غيرها من الأجهزة الممكن أن تعمل مع هذا النظام.
و يوفر هذا النظام بيئة موحدة حتى يتسنى للمطورين من إنشاء تطبيقات متعددة الاستخدامات و تطويرها ليتم تشغيلها على عدة أنواع من الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام تايزن من خلال منصة HTML5.
و تطوير هذا النظام حسب عدة شركات ربما سيصبح منصة بديلة عن أنظمة التشغيل المعروفة حاليا في مجال الأجهزة الذكية الاندرويد لشركة جوجل و ال Ios  لشركة ابل.
و حسب بعض الخبراء فإن تطوير نظام Tizen سيحد من تبعية سامسونج لنظام التشغيل الأندرويد لجوجل، خصوصا بعد أن قامت هذه الأخيرة بشراء شركة موتورولا في شهر ماي من العام الجاري، و خوف شركة سامسونج من تأثير هذه الصفقة على قوتها في السوق العالمية في مجال الأجهزة الذكية.
و قد كانت شركة Samsung تعتزم إطلاق أول هاتف ذكي لها بنظام تايزن مع بداية سنة 2013، لكن لم تنجح في ذلك ليتم التأجيل إلى نهاية السنة الجارية، و لحد الساعظ لا يعرف سبب هذا التأجيل و الذي قد يعزى إلى عدم توفر تطبيقات كافية في المتجر الخاص بالنظام و حتى يصبح جاهزا و قادرا على منافسة أنظمة و يندوز فون و أبل و الأندرويد...
و حسب الموقع الرسمي لنظام Tizen فإنه تم الإعلان عن إصدار نسخة جديدة Tizen 3.0 مع بداية سنة 2014.

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016