مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

تسريع الجهاز من خلال أوامر Run

fichiers temperaires

إن كثرة الإشتغال على الكمبيوتر تجعل نظام التشغيل "الويندوز" يعمل ببطء مما يقلق المستخدم و يرجع ذلك إلى مخلفات تثبيت بعض البرامج و العمل عليها  و كذلك إلى مخلفات الأنترنت من تصفح و تحميل، و لحل مشكل بطء نظام التشغيل يمكن أن نستعين ببعض أوامر الويندوز الخاصة بمسح المخلفات و يمكن أن نعتبرها شبيهة ببرنامج Ccleaner في بعض الخصائص.


في ما يلي إليكم هذه الأوامر، أولا و قبل كل شيء نذهب الى قائمة إبدأ (Start) ثم نضغط على أيقونة تشـغيل (exécuter) أو يمكن استعمال الإختصار التالي: نضغط على زر الويندوز و زر حرف R من لوحة المفاتيح لتظهر لكم واجهة Run/Exécuter. 


بعد فتح واجهة Run نكتب كلمة prefetch ثم نضغط على OK فتفتح نافذة بها عدة ملفات، نختارها كلها و نقوم بمسحها.
بنفس الطريقة ندخل إلى واجهة Run و نكتب كلمة %temp%))، فتفتح نافذة بها عدة ملفات مؤقتة قد تجد أن حجمها كبير نختارها كلها ثم نمسحها.


في الخطوة التالية قم باستبدال كلمة %temp%)) بكلمة temp recent، فتظهر لنا نافذة بها جميع مخلفات الملفات التي قمت بتشغيلها سابقا فنختارها كلها و نقوم بمسحها.


و كخطوة أخيرة نقوم باستبدال كلمة temp recent في واجهة Run بكلمة cookies، فتظهر نافذة بها ملفات الكوكيز بمسحها نكون قد مسحنا مخلفات الأنترنت و التي قد تكون أحيانا ملفات التجسس عند دخول بعض المواق المشبوهة لكن مسحها لا يعني أننا نقوم بحماية أجهزتنا من الإختراق.


و بهذه الطريقة سيعود الكمبيوتر سريع كما كان من قبل، و ذلك بعد أن قمنا بمسح الملفات التي لا فائدة منها بعد تثبيت بعض البرامج و تشغيل أخرى التي تترك مخلفاتها مع مرور الوقت و تجعل الويندوز يعمل ببطء.


يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كيفية تسريع حاسوبك من خلال أوامر ال RUN :

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016