مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

تسريبات جديدة لمواصفات هاتف Galaxy Note 5

جديد هاتف جلاجسي نوت 5

تعتبر هواتف Galaxy Note من أفضل سلسلات الهواتف الذكية لشركة سامسونج و أرقاها، و لهذا في كل سنة ينتظر مستخدميها إطلاق هاتف جديد من هذا النوع، و من المفترض أن يتم إطلاق هاتف Galaxy Note 5 هذه السنة، بحيث ظهرت مجموعة من التسريبات الخاصة بهذا الهاتف.

و حسب مجموعة من المصادر فإن هاتف Galaxy Note 5 سيأتي بمجموعة من المواصفات أهمها أنه سيأتي بشاشة تعمل بتقنية 4K أي UHD أو 2K كما جاء في النسخة السابقة “ Galaxy Note 4 “ كما أن حجم الشاشة سيكون بقياس 5.9 بوصة.

بالنسبة للمعالج فمن المحتمل أن يكون من نوع Exynos 7422 و الذي يعتبر الجيل الجديد من معالجات Exynos، بالإضافة إلى أنه سيأتي بتقنية ePoP التي تسمح بدمج كل من المعالج الحسابي و المعالج الرسومي و الذاكرة العشوائية و ذاكرة التخزين و أيضا الموديم في شريحة واحدة مما سيسمح بتوفير مساحة مهمة بالإضافة إلى أن هذه التقنية ستساهم بشكل كبير في التقليل من استهلاك الطاقة، و بذلك سيكون المعالج المستخدم في الهاتف الجديد أول معالج تستخدمه شركة سامسونج يعمل بتقنية ePoP.

و حسب التسريبات فإن هاتف Galaxy Note 5 سيأتي بذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت، كما أنه سيتوفر على ذاكرة تخزين داخلية فقط بسعة تصل حتى 128 جيجابايت، كما أنه سيأتي ببطارية تعمل بسعة 4100 mA و قد تكون غير قابلة للإزالة مثل هاتف Galaxy S6، و من المتوقع أن يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي و لكن باعتماد معايير جديدة كشحن الجهاز مع أي قاعدة شحن لاسلكية.

و تشير التسريبات أيضا أنه سيتم الاستغناء عن منفذ Micro USB في الهاتف الجديد و سيتم اعتماد منفذ الطاقة USB-C الذي يسمح بنقل البيانات من و إلى جهاز آخر يدعم هذا المنفذ بسرعة تصل إلى 10 جيجابات في الثانية.

بالنسبة للكاميرا فإن هاتف " جلاجسي نوت 5 " قد يأتي بكاميرا خلفية مشابهة لهاتف Galaxy S6 على الأقل بدقة 16 ميجابيكسل بتقنية OIS للتثبيت البصري للصورة مع فتحة عدسة f/1.9، و قد يتوفر أيضا على كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل أو 5 ميجابكسيل.

بالنسبة لموعد إصدار هاتف Galaxy Note 5 من المتوقع أن يكون في شهر شتنبر القادم ضمن فعاليات معرض IFA بمدينة برلين الألمانية، و هو الموعد التقليدي لإعلان سامسونج عن سلسلة هواتف Galaxy Note.

و تبقى كل هذه المواصفات مجرد تسريبات في إنتظار أن يتم تأكيد أو تكذيب ذلك عند الإعلان الرسمي للهاتف المنتظر.


سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016