مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

روسيا تعتزم تطوير نظام خاص بها و الإستغناء عن نظامي الأندرويد و ال iOS


RUSSIA LEAVES ANDROID AND IOS


يبدو أن أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية أصبحت تشكل خطرا على خصوصيات بعض الدول في مقدمتها روسيا و التي قررت تطوير نظام خاص بها من أجل الإستغناء عن نظامي الأندرويد و ال iOS، و قد كشفت الحكومة الروسية عدم رضاها عن استخدام مواطنيها لهذين النظامين الأمريكيين حسب جاء في خبر نشرته جريدة RBC الروسية.

و جاء هذا القرار بعد تورط الولايات المتحدة الأمريكية مع أربعة دول أخرى تشكل ما يسمى تحالف العيون الخمسة “ Five Eyes “ في التجسس على مستخدمي أنظمتها و من بين ضحايا هذا التحالف مجموعة من الدول من بينها روسيا و السوادن و أيضا المغرب.

و قد أكد وزير الإتصال الروسي في بلاغ له بأن روسيا سوف تستغني قريبا عن نظامي الأندرويد و ال iOS ، و تقوم حاليا بتطوير نظام تشغيل جديد خاص بها مقتبس من Sailfish و الذي يعتمد على نظام اللينكس، و ترغب روسيا من خلال تطوير نظامها الجديد إلى أن تصل نسبة المستخدمين من مواطنيها إلى 50 بالمائة قبل نهاية السنوات العشر القادمة.

و كما يعرف الجميع فإن بين روسيا و الولايات المتحدة صراعا حادا و منافسة شرسة، و لذلك فالقرار الروسي حول الإسغناء عن نظام الأندرويد و ال iOS لم يكن إعتباطيا، بل جاء من أجل القضاء نهائيا عن عمليات التجسس التي تتعرض لها روسيا و أيضا من أجل اللحاق بالركب و بسط سيطرتها في المجال التقني. 

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016