مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

كيف تتعرف على الوقت المتبقي من عمر الأقراص الصلبة من نوع SSD

SSDReady



في السنوات الأخيرة اتجهت عدة شركات إلى تصنيع الأقراص الصلبة من نوع Solid-State Drives) SSD) بدلا من أقراص HDD التقليدية و قد تزايد استخدامها بشكل كبير رغم ثمنها المرتفع و ذلك راجع إلى سرعتها في القراءة و الكتابة و حجمها الصغير.

رغم الأداء العالي الذي تقدمه أقراص SSD الصلبة للمستخدم فهي لها كذلك عمر استخدام محدد شأنها شأن معظم الأجهزة الالكترونية و قد يصل عمر استخدامها إلى 28 سنة في حالة تخزين أكثر من 10 GB من البيانات يوميا، و يختلف عمر استخدام هذه الأقراص حسب الشركة المصنّعة و سنة إصدارها، و مه أهم الشركات المعروفة بصناعة أقراص صلبة ذات عمر أطول هي سامسونج.

solide state drives


و لمعرفة الوقت المتبقي من عمر أقراص SSD يمكن لمستخدمي نظام الويندوز الاستعانة ببرنامج SsdReady، هذا البرنامج يقوم بتحليل دقيق لأداء القرص الصلي و يتيح معرفة سنة تصنيعه إضافة إلى معلومات أخرى.

1- بعد تثبيت البرنامج ssdReady قم تشغيله من الصباح و آتركه مفتوحا حتى المساء.
2- في نهاية اليوم و قبل إيقاف الجهاز يمكنك العودة الى البرنامج والضغط على Estimate SSD Life و من تم ستفتح صفحة جديدة يعرض فيها البرنامج نتيجة التحليل بما فيها العمر المتبقي من عمر القرص الصلب و سرعة القراء و الكتابة و غيرها...

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016