مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

ما لا تعرفه عن الويندوز XP و اصداراته

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
windows xp
سؤالنا اليوم هو هل تعرف إصدارات الويندوز XP ؟ و ما الفرق بينها ؟
ما هي متطلبات تشغيل الويندوز XP ؟
 و كيف أعرف نوع النسخة التي اشتغل عليها؟

windows xpفرغم صدور نسخ جديدة للويندوز اخرها 7 و 8 الا أنه مازال عدد كبير يستعمل ال XP  نظرا عدة أسباب نذكر منها :
-          عدم اقتناع مستعمليه بالويندوز 7 و 8
-          امتلاك حواسيب ذات معالجات Pentium 4  او رامات ضعيفة أقل من 1 جيجا أو بطاقة شاشة ضعيفة
-          لانه لا يستهلك طاقة كبيرة مقارة مع النسخ الحديثة  


-          فشل ويندوز فيستا اعطى للاكس بي شهرة كبيرة إضافة الى فشل ويندوز 8 في الوقت الحالي ليبقى XP  و الويندوز 7 هما الأفضلو بما أننا نتحدث عن ال XP   فاننا ستثحدث عن اصداراته و هي :
-           Windows XP Professional:  تحتوي على 32 bit  و 64 bit  و قد حلت محل windows 2000 proffessional  و هي تدعم الأجهزة التي تحتوي على معالج او معالجين.
-          WindowsXP Personal : تحتوي على 32 bit  و 64 bit  و قد حلت محل WIN9x  و هي تدعم الأجهزة التي تحتوي على معالج واحد.
-           Widows.NETServer: تحتوي على 32 bit  و 64 bit  و قد حلت محل Windows 2000 Server  و تدعم الأجهزة التي تحتوي حتى على أربع معالجات .
-          Windows.NET Advanced Server : تحتوي على 32 bit  و 64 bit  و قد حلت محل Windows 2000 Advanced Server  و تدعم الى حدود 8 معالجات بالإضافة انها تدعم تقنية ال COW.
-          Windows.NET Datacenter Server : تحتوي على 32 bit  و 64 bit  و قد حلت محل Windows 2000 Datacenter  و تدعم حتى 32 معالج بالإضافة انها تدعم تقنية ال COW.
-          Windows .NETWebserver : هذا الأخير يستعمل كمزود للويب.
هذه هي إصدارات الويندوز التي أنتجتها مايكروسوفت الا أنه و للتطور السريع الذي يعرفه ميدان التكنولوجيا خصوصا أجهزة الحاسب و أنظمة تشغيلها هانه كان لابد من التعديل على الويندوز XP و إضافة العديد من الوظائف فمثلا الأجهزة الحديثة بها قرص صلب من نوع ساتا الى ان الويندوز الاصلى لا يدعمها و لذلك كان من الضروري التعديل على النسخة الاصلية لتدعم الساتا مثل Windows XP Pack 3  أو Sweet ,إضافة الى دعمه لتعاريف بعض الأجهزة.

متطلبات تشغيل الويندوز XP
windows
لتشغيل الاكس بي في جهازك تحتاج الى معالج سرعته اكبر من 500Mhz و ذاكرة لا تقل عن 128 Mb و قرص صلب ذو مساحة فارغة لا تقل عن 1.5 جيجابيت ولكن اذا استخدمت ويندوز معدل لابد من متطلبات أكبر من ذلك نظرا للتاثيرات الجمالية التي يحتوي عليها و الخواص الجمالية فيه .
اما اذا توفر جهاز ذو مواصفات متطورة فان الويندوز XP  يصبح اسرع نظام أصدرته المايكروسوفت.
كيف تعرف نوع اصدار الويندوز حتى النسخ الحالية ؟
يكفي فقط ان تتوجه الى Start menu ثم اضغط على Run/Exécuter و اكتب الامر WINVER فتظهر لك النتيجة .

هكذا نكون قد انتهينا من هذا الموضوع و قد قمت إعطاء صورة موجزة للوندوز XP نظرا لوجود نسخ حديثة و سنتطرق ان شاء الله في موضوع اخر على الشهير السيفن .

لمشاركتنا المرجو إضافة تعليق و لو كلمة شكرا و ذلك من أجل تشجيعنا على للاستمرار .



سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016