مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

أفضل أربع تطبيقات أندرويد مجانية لأخذ نسخة اختياطية و استرجاعها في وقت لاحق


قد ترغب بعمل فرمطة لهاتفك  " Hard Reset "أو حفظ البيانات التي يحتوي عليها حتى لا تفقدها في حالة ما إذا كنت تود بيع هاتفك أو للإحتياط من فقدان ملفاتك، و لعمل ذلك توجد العديد من التطبيقات إلا أن أغلبها قد يكون مدفوعا أو يتطلب منكعمل روت لجهازك، و لهذا سنقدم لكم في هذه المقالة أفضل التطبيقات لأخذ نسخة احتياطية من هاتفك بحيث ستتمكن من الاحتفاظ بجميع البيانات على جهازك بما فيها :

• ملفات الصور و الموسيقى و مقاطع الفيديوهات.
• كل حساباتك و الإيميلات و الباسووردات.
• كل جهات الاتصال بهاتفك
• الرسائل الصادرة و الواردة على جهازك و أيضا المحفوظة
• كل الألعاب و التطبيقات 

للإشارة بعض التطبيقات التي تقوم بعمل نسخة احتياطية للهاتف بشكل كامل غالبا ما تكون مدفوعة، بحيث يمكنك الاستفادة من النسخة التجريبية لهذه التطبيقات و حفظ بعض الأجزاء من الملفات و الإعدادات بهاتفك و لكن إذا كنت ترغب بعمل النسخة الإحتياطية الكاملة عن طريق هذه التطبيقات يجب عليك أن تدفع مقابل مالي.

و قبل أن نبدأ الشرح سنستعرض عليكم بعض التطبيقات التي لن تساعدك على عمل نسخة احتياطية بشكل كامل من هاتفك إلا إذا قمت بالدفع، و هي صراحة تطبيقات رائعة و تتوفر على ميزات خاصة، لكن ما الغرض من استخدام خدمات مدفوعة توفرها تطبيقات مجانية.

 و من بين التطبيقات المدفوعة لعمل نسخة احتياطية لملفاتك نذكر على سبيل المثال : 
1- تطبيق Helium App Sync and Backup بمبلغ $4.99
2- تطبيق Titanium Backup بمبلغ $6.58
3- تطبيق Ultimate Backup بمبلغ $2.99
4- تطبيق My Backup Pro بمبلغ لا يقل عن $3.99
5- تطبيق Mobile Backup & Restore اشتراك شهري $1.99
6- تطبيق ROM Manager سعره حوالي $5.99
7- و أخيرا تطبيق Super Backup بمبلغ $1.99

أفضل التطبيقات المجانية لعمل نسخة احتياطية لهاتفك بشكل كامل :
1- تطبيق Easy Backup & Restore :


هذا التطبيق يعتبر الأفضل في مجاله بحيث سيمكنك من أخذ نسخة احتياطية كاملة من هاتفك مجانا و بكل سهولة مع إمكانية استرجاعها في أي لحظة ترغب بذلك، و يمكنك وضع تواريخ مسبقة حتى يقوم فيها التطبيق بأخذ نسخ احتياطية بشكل أوتوماتيكي ثم رفعها سحابيا على حسابك بجوجل درايف " Google Drive" أو دروب بوكس " DropBox "، و أيضا حفظ ملفاتك على بطاقة ذاكرة خارجية Micro SD و غيرها من الخيارات التلقائية، و بذلك ستتمكن من حفظ ملفاتك حتى لو ضاع جهازك.

تحميل تطبيق Easy Backup & Restore

2- تطبيق App Backup & Restore :


هذا التطبيق يقوم بأخذ نسخة احتياطية للتطبيقات و الألعاب المثبتة على هاتفك أو حاسبك اللوحي خاصة إذا كانت مدفوعة و نقلها إلى بطاقة الذاكرة الخارجية microSD مع إمكانية استرجاعها في وقت لاحق، و يتوفر هذا التطبيق على ميزات إضافية بما فيها مشاركة التطبيقات مع أصدقائك عن طريق البلوثوت أو الويفي أو البريد الالكتروني، نسخ و استرجاع التطبيقات و الباتش الخاص بها و أيضا جميع البيانات و الإعدادات، ميزة نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة الخارجية لأصحاب الهواتف الضعيفة الذاكرة Apps2SD.

تحميل تطبيق App Backup & Restore

 3- تطبيق One Drive : 


خدمة مجانية من مايكروسوفت من خلالها يمكنك تخزين ملفاتك الموجودة بجهازك سحابيا على الانترنت، و يمكنك استرجاعها من أي جهاز أندرويد أو من أي كمبيوتر، و تتوفر أيضا نسخة من هذه الخدمة للمؤسسات و التي تسمح بتخزين ملفات العمل و مشاركتها مع أصدقائك في العمل. 

تحميل تطبيق OneDrive

4- تطبيق CM Backup :


يمكنك أخذ نسخة احتياطية لبياناتك مجانا عن طريق تطبيق CM Backup  و الذي يوفر لك مساحة تخزين سحابية تصل إلى 5 جيجابايت و يمكنك استعادتها في أي وقت.

و يساعدك التطبيق على نسخ ملفات الصور و المكالمات، جهات الاتصال، الرسائل، و أيضا القاموس و الإشارات المرجعية و التقويم و تخزينها سحابيا في حسابك، مع إمكانية جدولة النسخ الاحتياطي تلقائيا.

للإشارة يتطلب منك هذا التطبيق التسجيل أولا بإحدى حسابات التواصل الاجتماعي، الفيسبوك أو جوجل+ أو عن طريق البريد الالكتروني.

تحميل تطبيق CM Backup


سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016