مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

الأسباب الرئيسية وراء تزايد إنتاج الهواتف الذكية

اسباب تزايد إنتاج الهواتف الذكية

في السنوات الأخيرة تزايد إنتاج الهواتف الذكية بشكل متسارع و يرجع ذلك إلى عدة أسباب منها :
- تزايد الطلب على الهواتف الذكية
- المنافسة القوية بين الشركات المنتجة للهواتف الذكية، بحيث تحاول الشركات لكي تكون السباقة لإنتاج هواتف جديدة بمواصفات راقية مع توفرها على ابتكارات جديدة، و تظهر هذه المنافسة خاصة بين الغريمين آبل و سامسونج بحيث تحاول كل واحدة منهما أن تنتج هاتف بمواصفات قوية رغم إختلاف نظام التشغيل الذي تستخدمه.
- ظهور شركات جديدة منافسة للشركات الرائدة، بحيث تحاول هذه الشركات إثبات إسمها في هذا المحال من خلال مجموعة من الإبتكارات.
- تزايد المهووسين بهذه الهواتف، فمنهم من هو مهووس بالهواتف التي تعمل بنظام ال iOS و منهم من هو مهووس بالهواتف التي تعمل بنظام Android أو الويندوز فون، فكلما ظهر هاتف جديد بمواصفات قوية تجده يسارع لشراءه.
- وفرت جوجل للشركات المنتجة للهواتف الذكية منصة الأندرويد كنظام أساسي، كما تقوم جوجل بتحديث نظامها باستمرار حتى يلبي متطلبات الشركات و رغبات المستخدم.
- وفرت جوجل متجرا خاص بالتطبيقات يتيح للمطورين إضافة تطبيقاتهم و إمكانية تنزيل المستخدمين لهذه التطبيقات، بحيث تزايد عدد التطبيقات الرسمية الموجودة بالمتجر بشكل كبير، مما يوفر دعما قويا للهواتف الذكية.
- الأجهزة الذكية القابلة للإرتداء تزايد إنتاجها في هذه السنة بما فيها الساعة الذكية و السوار و نظارة جوجل و غيرها، كل هذه الأجهزة تعمل جنبا إلى جنبا مع الهواتف الذكية و من خلال تطبيق معين.
- الانترنت من أهم المتطلبات التي يحتاجها المستخدم على هاتفه، فقد تطورت الهواتف و أضحت تتيح للمستخدم إمكانية التصفح بكل حرية و من خلال شاشة عرض واضحة
- يلعب الإشهار دورا أساسيا في انتشار الهواتف الذكية و تسويقها في كل أنحاء العالم، و أهم وسيلة لانتشار هذه الهواتف هو من خلال قيام الشركات بإعلان منتجاتها عبر مؤتمرات خاصة و البقية تقوم به الصحافة و شركات الاتصالات و غيرها.

خلاصة المقال :
إن المنافسة القوية بين الشركات المنتجة للهواتف الذكية تخدم المستخدم بشكل أكبر، بحيث أصبح الكثير يحتار كيف يختار هاتفه الذكي حتى و لو كان سعره مرتفعا خاصة و أن الهواتف الذكية أصبحت تنافس جهاز الحاسوب و ربما قد تصبح بديلا له لدى البعض، رغم هذا التطور الكبير الذي عرفه مجال صناعة الهواتف الذكية إلا أنه لازالت تعترضه بعض المشاكل أهمها مشكل نفاذ البطارية.

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016