مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

كيف تقوم بتثبيت الأوبنتو على مفتاح USB للمبتدئين

make ubuntu bootable usb


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
في هذا الموضوع سنشرح لكم كيفية تثبيت ملفّات توزيعة الأوبنتو 14.04 المعروفة بإسم الماعز الجبلي على مفتاح USB عن طريق برنامج سهل و رائع.

للتذكير فإن توزيعة أوبنتو بإصدار 14.04 تم إطلاقها منذ شهرين تقريبا من طرف شركة كانونيكال تحت إسم Trusty Tahr أو "الماعز الجبلي" و تتميز بكونها أول إصدار من أوبنتو يتم دعمه لمدة 5 سنوات، بالإضافة إلى تتوفر على عدة مميزات و قد ذكرنا أهمها في مقالة سابقة.

 يمكنك تحميل هذا الإصدار من الموقع الرسمي لأوبنتو و تثتبيته على جهازك سواءا عن طريق قارئ الاقراص DVD أو عن طريق ال USB، و الاستمتاع بمزاياه كما ينصح إستخدام هذه النسخة الجديدة من توزيعة Ubuntu بدلا من الويندوز XP الذي تم إيقاف الدعم عنه.

و لتثبيت هذه النسخة على الفلاش ديسك، ستحتاج إلى مفتاح USB بحجم  4GB و إلى صورة للنظام على شكل ISO و إلى برنامج خاص بذلك، و قد استخدمنا في الشرح برنامج رائع يمكنك تحميله من الموقع الرسمي (رابط التحميل في الوصف أسفل الفيديو باليوتيوب) و يتميز البرنامج بسهولة الإستخدام كما أنه يساعد على تثبيت مختلف توزيعات اللينكس و تثبيت قرص ال Hiren's Boot بالإضافة إلى تثبيت الويندوز فيستا و الويندوز 7 و كذلك الويندوز 8 على مفتاح USB.

 لمشاهدة كيفية تثبيت ملفات الأوبنتو 14.04 على الفلاشة USB من أجل إستخدامها لاحقا في تثبيت النظام على القرص الصلب يمكنكم متابعة الشرح في الفيديو التالي :


سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016