مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

آبل تعلن رسميا عن نظام iOS 8 و عن أهم خصائصه

أعلنت شركة آبل الأمريكية يوم الإثنين الماضي في مؤتمر المطورين العالمي WWDC14 (The Apple WorldWide Developers Conference) عن نظامها الجديد iOS 8 و ذلك بعد أن قدمت عرضا حول نظام iOS 7 خاصة فيما يتعلق الاحصائيات و الأجهزة التي تدعمه، و قد جاء هذا النظام بعدة مميزات و من أهمها :

الجديد في ios 8
1- بحث Spotlight :
هذا الخاصية تم حديثها بالكامل في نظام iOS 8 مثل سيري الان، يقدم لك هذا البحث إمكانية العثور على القاطع الموسيقية و الأفلام و التذبيقات بالمتجر، بالإضافة إلى البحث على الأنترنت و بحث و يكيبيديا و توصيات المطاعم و السينما.
2- ميزة  QuickType :


خاصية QuickType

هذه الخاصية تم اضافتها الى لوحة المفاتيح و التي تقدم للمستخدم كلمات تنبؤية  مقترحة حسب الكلمات التي يريد كتابتها، كما أن هذه االخاصية تدعم 14 لغة فقط و لا تدعم اللغة العربية.

3- تحديث كامل لتطبيق Messages :


Messages ios 8

تم تطوير هذا التطبيق المسجات ليحصل على العديد من التحسينات من بينها الوضع الصامت للمجموعات تسجيل و إرسال الرسائل الصوتية و مقاطع الفيديو و الصور و مشاركة الموقع من خلال iMessage.

4- مشاركة الملفات بين نظامي OS X و  iOS 8عن طريق  AirDrop و Handoff :

خاصية AirDrop

يتيح AirDrop إرسال أي شيء بين الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 8 و الأجهزة التي تعمل بنظام OS X، و يقوم Handoff بنفس الدور إلا أنه يتميز بإمكانية تبادل المكالمات الهاتفية، و إرسال أي شيء تعمل عليه مثل إرسال رسائل الكترونية إلى جهاز آخر متصل بالشبكة.
خاصية handoff
5- خاصية Continuity لاستقبال و اجراء المكالمات من الماك :


الرد على المكالمات من جهاز الماك

هذه الخاصية جد رائعة تمكن المستخدم من الرد على المكالمات و ارسال الرسائل الخاصة بالايفون من جهاز الماك الذي يعمل بنظام التشغيل OS X Yosemite و يساعد في ذلك تطبيق Handoff.
6- خاصية Family Share  :


Family Share  ios 8

و هي ميزة جديدة تسمح للمستخدم و أفراد من عائلته من ربط حساباتهم لمشاركة التقويمات، التذكير، الملفات بما فيها مقاطع الفيديو و الصور و التطبيقات.

7- خاصية  iCloud Drive :



خاصية iCloud Drive ا تسمح للمستخدم تخزين ملفاته على حسابه الخاص ب icould و الولوج إليها متى أراد و من أي مكان بشكل مبسط و سعر معقول مثلا 20 جيجا ب 0.99$ شهريا و 12$ في السنة.
8- تطبيق Photos يحتوي على أدوات تحرير جديدة :

تطبيق Photos
حصلت أدوات الصور في iOS 8 على تحسينات كبيرة بحيث أصبح بالإمكان مزامنة صور المستخدم عبر أجهزة iOS عبر تطبيق iCould و تشمل المزامنة تخزين الصور و التعديل عليها من خلال عناصر التحكم الذكي لتحرير اللون، الضوء، الظلال، السطوع و التباين.
9- مركز الاشعارات في iOS 8 :


الجديد في نظام ios 8

ميزة الاشعارات تتيح الرد السريع و التفاعل من شاشة القفل او من الاشعار نفسه، مع إمكانية دعم widgets من تطبيقات الطرف الثالث. كما تسمح هذه الميزة بظهور جهات اتصال المستخدم المفضلة مباشرة في تعدد المهام.
10- تحسينات أكبر على متجر App Store :

app store ios 8

حصل متجر آبل على بعض التحسينات مثل أداة البحث و غيرها، بحيث ستسمح أداة البحث الان بظهور التطبيقات الأكثر إستخداما، مع إضافة علامة تبويب جديدة Explore تعطي المستخدم نقطة انطلاق بهدف التعرف على التطبيق و معاينته مع مقاطع فيديو.
11- تطبيق HealthKit  الجديد :
health ios 8


يقوم هذا التطبيق بمراقبة الحالة الصحية للمستخدم مثل تعقب نشاط أو مراقبة القلب، مع إمكانية تبادل هذه البيانات من الأجهزة إلى التطب
12- تقنية بصمة الاصبع Touch ID لتطبيقات الطرف الثالث :


touch id ios 8

هذه االميزة تتيح لتطبيقات الطرف الثالث الوصول إلى مستشعر بصمة الاصبع، و من المتوقع أن تصبح هذه الميزة متوفرة في أجهزة مستقبلية من آبل من أجل التعامل مع التطبيقات المتعلقة بعمليات الدفع الإلكتروني.

13- التحكم بمنزلك من HomeKit :


خاصية homekit

قامت آبل بإدخال ميزة  HomeKit و هي منصة تطوير برمجية ستسمح للمطورين إنشاء تطبيقات للتحكم بالأجهزة الذكية المختلفة في منزلك.

14- تحصل Siri على إضافات جديدة :
خاصية siri ios 8
حصلت التقنية الصوتية Siri على Shazam بحيث تسمح للمستخدم التعرف على اي أي أغنية و هي تشتغل على سيري، كما تم إضافة خاصية جديدة بها فبمجرد وصل الهاتف إلى السيارة و ذكر عبارة "Hey Siri" يتم الانتقال إلى وضع السيارة.

15- نظام iOS 8 يدعم تطبيقات الطرف الثالث للوحة المفاتيح :


swipe ios 8

أصبح بإمكان لوحات المفاتيح القادمة من الطرف الثالث العمل على أجهزة iOS بحيث يمكن للمستخدم تثبيت لوحة مفاتيح إفتراضية مثل Swipe و Swiftkey و غيرها.

كانت هذه أهم المميزات التي جاءت مع نظام iOS 8 و التي تم عرضها من طرف شركة آبل في المؤتمر السنوي للمطورين 2014 الذي يقام حاليا و من المنتظر أن يتم توفير هذا النظام في الأجهزة القادمة في شهر شتنبر من العام الحالي خاصة هاتف iPhone 6.

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016