مرحبا بك في مدونة التقني الجزائري
آخر الأحداث

آبل تكشف عن نظام iOS 9 و تعلن الميزات التي جاء بها


ios 9 what's new

كشفت شركة آبل عن الإصدار الجديد من نظام أجهزتها الذكية iOS و أطلقت عليه إسم iOS 9، و يأتي هذا الإصدار بمجموعة من الميزات و التحسينات الجديدة و ذلك خلال فعاليات مؤتمرها الخاص بالمطورين WWDC 2015 الذي يقام حاليا بمدينة فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

و أشارت آبل في مؤتمرها إلى أن الإصدار الجديد iOS 9 يجلب تحديثات إلى مجموعة من التطبيقات بما فيها تطبيق المساعد الشخصي Siri ليكون أكثر ذكاءا و قادرا على القيام ببعض المهام دون تدخل المستخدم مثل تسجيل المواعيد القادمة على البريد الإلكتروني تلقائيا، و تشغيل تطبيق الموسيقى عند توصيل السماعات الخارجية و غيرها.

و يجلب الإصدار الجديد أيضا تحديثات لتطبيق الملاحظات Notes ليصبح المستخدم قادرا على إنشاء ملاحظات تتضمن صورا ورسومات يدوية و روابط و قوائم ذات مربعات قابلة للتحديد.

 و قامت الشركة بتحسينات على تطبيق الخرائط Maps و الذي يحظى بنسبة استخدام عالية على أجهزتها، بحيث بلغ حجم عمليات استخدام هذا التطبيق إلى 5 مليارات عملية على نظام ال iOS، و حصل هذا التطبيق في الإصدار الجديد على ميزة اتجاهات وسائل النقل و التي تخبر المستخدم بالطرق التي يسلكها للوصل الى المكان المطلوب، و سيتوفر تطبيق الخرائط Maps على ميزة عرض المحال و الأماكن التي تدعم خدمة الدفع الإلكتروني “ Apple Pay “ و هي الخدمة التي تعتزم آبل إطلاقها خارج الولايات المتحدة.

و كشفت آبل عن تطبيق جديد يحمل اسم News و الذي يسمح باستعراض الأخبار على اجهزتها الذكية، و أكدت الشركة أن التطبيق يجلب للمستخدمين أهم الأخبار كما يضم مزايا لتخصيص بث الأخبار حسب اهتمامات المستخدم، و يضم أيضا ميزة لحفظ المواضيع في قائمة مفضلة المستخدم مع امكانية قراءتها في وقت لاحق، بالاضافة الى ميزة الحصول على اقتراحات بأفضل الأخبار.

و أكدت آبل أن نظام ال iOS 9 يجلب عدة مزايا خاصة بأجهزة الآيباد أهمها ميزة الكتابة السريعة QuickType و ميزة تعدد المهام  Multitasking.

و أشارت آبل الى أنها ستقوم بطرح نظام iOS 9 كنسخة اختبارية في شهر يوليوز القادم، من خلال موقع beta.apple.com، و سيكون هذا الاصدار قابلا للعمل على مجموعة من أجهزة آبل الذكية ابتداءا من حاسب iPad 2 وهاتف iPhone 4S.

سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018

 سبب صعوبة الربح من اليوتيوب في سنة 2018 للمبتدئين  سبب صعوبة الربح من اليوتيوب للمبتدئين في سنة 2018 يعتبر اليوتيوب من أكثر المواق...

إقرأ المزيد

أفضل المشاركات



جميع الحقوق محفوظة

التقني الجزائري

2016